إسرائيل: السيسي يقترح “دولة فلسطينية” بسيناء.. ومصر ترد بشدة

إسرائيل: السيسي يقترح “دولة فلسطينية” بسيناء.. ومصر ترد بشدة
نشرت الصحف العبرية يوم أمس الخميس، ادعاءات  عمل على نشرها وترويجها “أيوب قرا” الوزير الإسرائيلي، ليشير من خلالها أن هناك خطة للرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” حول سيناء، سيتبناها رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتياهو”، والرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أثناء لقاءهما بالبيت الأبيض.
وخلال نشر “قرا” تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” أوضح أنه سوف يتبنى ترامب ونتنياهو، خطة الرئيس المصري السيسي، بإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء، بدلا من الضفة الغربية، وبذلك يمهد الطريق لسلام شامل مع الائتلاف السني.

ويذكر أيضا أن إقتراح “قرا” المشار إليه يعد من ضمن الإقتراحات التي عرضت عام 2014 وذلك لنقل اللاجئين الفلسطينيين، في جزء من شبه جزيرة سيناء، يتم ضمه إلى قطاع غزة.
وما تم نشره من أخبار كاذبة تفيد منح مصر للفلسطنيين منطقة في سيناء، مساحتها 1600 كيلومتر مربع، محاذية لقطاع غزة، بما يجعل حجم القطاع 5 أضعاف حجمه الحالي، من أجل إقامة دولة فلسطينية فيها، تحت سيطرة السلطة الفلسطينية.
وأكدت وزارة الخارجية المصرية، أن هذه الأخبار عارية تماما عن الصحة، وأن هذا الأمر كان قد تم طرحه إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، حينما وعد بمنح الفلسطينيين جزء من سيناء، لإقامة دولة فلسطينية.
إسرائيل: السيسي يقترح “دولة فلسطينية” بسيناء.. ومصر ترد بشدة إسرائيل: السيسي يقترح “دولة فلسطينية” بسيناء.. ومصر ترد بشدة Reviewed by Siraj alshami on 8:13 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات