استراتيجية جديدة لهيئة كبار العلماء.. والمفتي: كثير من مشاكلنا سببها من يتحدث فيما لا يعلم

استراتيجية جديدة لهيئة كبار العلماء.. والمفتي: كثير من مشاكلنا سببها من يتحدث فيما لا يعلم


علن المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء  الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، عن تنفيذ استراتيجية جديدة لهيئة كبار العلماء، تشمل فتح حوارات مجتمعية شاملة وترتكز على عدة محاور.
وكشف المفتي في ندوة نظمتها صحيفة “الرياض” أن المحاور التي سترتكز عليها الاستراتيجية الجديدة للهيئة هي: المحور العلمي، والتقني، والإعلامي.
كما أعلن عن توجه الهيئة إلى فتح حوارات مجتمعية شاملة مع مختلف شرائح المجتمع بمختلف مستوياتهم العلمية والعمرية، حيث يكون ذلك عبر “مجلس هيئة كبار العلماء”، الذي يأتي في طور إنهاء بيئته التقنية.
وفي السياق نفسه، أشار المفتي آل الشيخ إلى أن الإفتاء “منضبط” في المملكة، مؤكدا: “لو التزم كل أحد بألا يتكلم إلا بما يعلم لانتهت كثير من الإشكالات الدينية والدنيوية”.
وحذر آل الشيخ من الحزبية، معتبرا أن “التحزب” لا يجوز شرعا، على اعتبار أنه فرقة وشتات ويقسّم المجتمع إلى دويلات داخل دولة، مشددا على عدم وجود أي مجال لأي أحزاب سياسية أو فكرية.
استراتيجية جديدة لهيئة كبار العلماء.. والمفتي: كثير من مشاكلنا سببها من يتحدث فيما لا يعلم استراتيجية جديدة لهيئة كبار العلماء.. والمفتي: كثير من مشاكلنا سببها من يتحدث فيما لا يعلم Reviewed by Siraj alshami on 1:43 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات